مارك يرفض الالتزام بقانون الاتحاد الأوروبى

مارك زوكربيرج يرفض الالتزام بقانون الاتحاد الأوروبى بشأن خصوصية المستخدم
مارك زوكربيرج يرفض الالتزام بقانون الاتحاد الأوروبى بشأن خصوصية المستخدم

أعلن مارك زوكربيرج، مؤسس موقع فيس بوك، أن شركته لن تفى بالتزامها بتطبيق القانون الجديد للاتحاد الأوروبى بشأن خصوصية البيانات، إذ قال مؤسس الشبكة الاجتماعية الأشهر فى العالم (مارك) إنه وافق على اللائحة العامة الجديدة لحماية البيانات (GDPR)، وهو قانون تاريخى للاتحاد الأوروبى من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل، ومع ذلك، فإن شركته لن تعتمده كمعيار للطريقة التى تعمل بها الشبكة الاجتماعية فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك الولايات المتحدة.


وأوضح زوكربيرج أن فيس بوك يعمل على نسخة من القانون الذى سيطبق على مستوى العالم مع تقديم بعض ضمانات الخصوصية الأوروبية فى جميع أنحاء العالم، لكن اعترض الملياردير البالغ من العمر 33 عاما عندما سئل عن الأجزاء التى لن يطبقها من القانون فى جميع أنحاء العالم.

وتشير تعليقاته إلى أن مستخدمى فيس بوك فى الولايات المتحدة يمكن أن يجدوا أنفسهم فى وضع أسوأ من الأوروبيين، على الرغم من أن الكثير منهم ما زالوا غاضبين بسبب اعتراف الشركة بأن كامبريدج أناليتيكا حصلت على بيانات 50 مليون مستخدم.


ويعتبر قانون الناتج المحلى الإجمالى الأوروبى أكبر إصلاح شامل للخصوصية على الإنترنت منذ إنشاء الإنترنت، مما يمنح الأوروبيين الحق فى معرفة البيانات المخزنة عليهم والحق فى حذفها.

وقالت شركة أبل وبعض شركات التكنولوجيا الأخرى إنها تخطط لمنح الناس فى الولايات المتحدة وأماكن أخرى نفس الحماية والحقوق التى سيحصل عليها الأوروبيون.
شاركه على جوجل بلس

عن تكنولوجيا

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك