اعتقال المراهق الذي اخترق حساب باراك أوباما على تويتر



ألقت السلطات المحلية في مقاطعة هيلزبره ، فلوريدا القبض على مراهق يبلغ من العمر 17 عامًا بسبب عمليات اختراق تويتر الشهيرة رفيعة المستوى التي طالت بها بعض المشاهير وخدعت عشرات المواطنين العاديين.

وقد تم اكتشاف المشتبه به من خلال بحث منسق على الصعيد الوطني من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة العدل الأمريكية.

بعد أقل من أسبوعين من سلسلة من عمليات اختراق الهاكرز البارزة على تويتر للمشاهير البارزين وقادة الأعمال والسياسيين مثل إيلون ماسك والرئيس السابق باراك أوباما ، تم اعتقال المشتبه به في الهجمات واتهامه بـ 30 تهمة بتهمة الاحتيال .

 تمكن المشتبه به من تحويل ما يزيد عن 100000 دولار من Bitcoin من أكثر من 30 ضحية ، كما يواجه اتهامات بالاستخدام الاحتيالي للمعلومات الشخصية.

وفقًا لتقرير صادر عن القناة الإخبارية 8 التابعة لشبكة NBC المحلية في تامبا ، فلوريدا ، تم القبض على المراهق المعني في وقت مبكر من صباح الجمعة واقتيد إلى سجن مقاطعة هيلزبره بعد تحقيق منسق من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة العدل الأمريكية. 
تتوفر صورة للمشتبه به ، ولكن لم يتم تحديد اسم لأنه قاصر.
 لا توجد أي كلمة رسمية حول ما إذا كان المشتبه به تصرف بمفرده أم لم يكن لديه مساعدة خارجية.

لم تكن هذه الاختراقات معطلة للحسابات الفردية التي تم استهدافها بشكل مباشر فحسب ، بل دفع الخرق الأمني تويتر إلى إغلاق الحسابات التي تم التحقق منها.
 تم إغلاق العديد من هذه الحسابات ، بما في ذلك حسابات Android Central و iMore و Thrifter ، لعدة أيام حيث عمل Twitter على دعم جدران الحماية والدفاعات الخاصة بهم.

بعدها وفي بيان صادر عن وزارة العدل الأمريكية ، تم الإعلان عن اعتقال اثنين آخرين من المشتبه بهم بالتزامن مع اختراق تويتر.
 تم التعرف على أحد المشتبه بهم بأنه ماسون شيبارد من Bognor Regis في المملكة المتحدة ، والآخر باسم Nima Fazeli من أورلاندو ، فلوريدا.


ماهي الفائدة من اختراق حساب الرئيس السابق  برأيكم ؟؟؟؟
شاركونا...

شاركه على جوجل بلس

عن Mo

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق