أول نظرة على سامسونغ نوت 20 و نوت 20 الترا الجديد: المفاجآت ، سواء كانت جيدة أو سيئة



يعد إطلاق Galaxy Note مناسبة مختلفة عن Galaxy S. كان غالكسي نوت دائمًا "للمعجبين" بهذه السلسلة ، وليس بالضرورة للجماهير. ومع ذلك ، تركت الأجيال القليلة الماضية المعجبين يريدون المزيد ، ويتساءلون أين ذهب التفريق بين خطوط Note و Galaxy S. لا يبدو أن Galaxy Note 20 و Note 20 Ultra قد تم إعدادهما لتغيير هذا المسار بصراحة. ولكن بالطبع ، التفاصيل مهمة ، وهناك ما هو أكثر للهاتف مما يمكنك رؤيته على ورقة المواصفات.

 

 

يعد إطلاق Galaxy Note مناسبة مختلفة عن Galaxy S. كانت الملاحظة دائمًا "للجماهير" ، وليس بالضرورة للجماهير. ومع ذلك ، تركت الأجيال القليلة الماضية المعجبين يريدون المزيد ، ويتساءلون أين ذهب التفريق بين خطوط Note و Galaxy S. لا يبدو أن Galaxy Note 20 و Note 20 Ultra قد تم إعدادهما لتغيير هذا المسار بصراحة. ولكن بالطبع ، التفاصيل مهمة ، وهناك ما هو أكثر للهاتف مما يمكنك رؤيته على ورقة المواصفات.

 

 

عادةً ، سنتمكن من تقديم انطباعاتك العملية عن المنتجات الجديدة على الفور ، بعد قضاء بعض الوقت على الأقل في استخدامها. ولكن كما تعلم ، فإن الأمور غريبة في الوقت الحالي - كان على Samsung القيام بحدث افتراضي بالكامل ، وليس لدينا بعد Galaxy Note 20 أو Note 20 Ultra.

 

ولكن بينما لم أستخدم الهاتف ، فأنا أعرف الكثير عنها. وكنت محظوظًا بما يكفي لحضور حدث خاص حيث أتيحت لي الفرصة لرؤية الأجهزة وحملها لفترة قصيرة جدًا. هذه هي أفكاري بناءً على ما تعلمته ، والمدة الصغيرة التي قضيتها حولهم.

 

 

 غالكسي نوت 20  و نوت 20 الترا  : الأساسيات 



كما هو الحال دائمًا ، تستند Note 20 و Note 20 Ultra إلى حد كبير على سلسلة Galaxy S20 من وقت سابق من العام. ملاحظة 20 هي بنفس حجم S20 + ، مع شاشة 6.7-inch ، و Note 20 Ultra يشبه S20 Ultra ، مع شاشة 6.9-inch. يحتوي Note 20 و Note 20 Ultra أيضًا على نفس صفائف الكاميرا مثل نظيرتها المقابلة S20 - مع استثناءين ، سأصل إليهما أدناه.

 

من ناحية البرامج ، فإن الأشياء متشابهة جدًا مع سلسلة S20. هذا هو One UI 2.5 ، ترقية على S20's ، والتي لديها عدد قليل من التعديلات والتغييرات الدقيقة ، ولكن لا شيء جوهري. الاختلافات الأكبر هي ميزات خاصة بالملاحظات يمكن القيام بها مع قلم S Pen و Samsung Notes. من المفترض أيضًا أن يتضمن One UI 2.5 دعمًا لاستخدام التنقل بالإيماءات مع مشغلات الطرف الثالث ... على الرغم من أنني لم أتمكن من اختبار ذلك بنفسي.



بقية المواصفات والميزات قابلة للمقارنة بشكل أساسي مع سلسلة S20. هناك عثرة صغيرة في شرائح Snapdragon 865+ ، ولكن Note 20 مقترن بسعة 8 جيجابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي مقابل 12 جيجابايت في سلسلة S20 و Note 20 Ultra. لا يزال مستشعر بصمات الأصابع داخل الشاشة بالموجات فوق الصوتية دون تغيير عن S20 و Note 10 و S10 ، وهو أمر غير مفاجئ ولكنه خيبة أمل بشكل عام لأنه وراء الكثير من المنافسة. لا تدعي Samsung أي تحسن في سطوع الشاشة أو الألوان أو أي قدرات أخرى مقارنة بـ S20 - على الرغم من أن ذلك لا يمثل مشكلة بأي حال من الأحوال ،



للأسف ، لم يتم تحسين الشحن أيضًا. كلا الهاتفين يملكان شاحن 25 وات عبر USB-C PD (أو أقل مع Quick Charge 2) ، و 15 وات لاسلكيًا ، و 4.5 وات في تكوين الشحن العكسي. نعم ، عادت سلسلة Note 20 بالفعل من الشحن السريع بقوة 45 واط ، وبدأت سامسونج في الدفع باستخدام Note 10+ - على الرغم من أن هذا لم يحدث فرقًا كبيرًا على أي حال




يتم تمييز الألوان بين النموذجين. يمكنك الحصول على Note 20 باللون الرمادي الداكن أو البرونزي أو الأخضر ؛ و Note 20 Ultra باللون الأسود أو البرونزي أو الأبيض. الأسود والرمادي متشابهان ، ولكن ليس الى ذلك الحد ، في حين أن البرونز متطابق حقًا بين الاثنين.




غالكسي نوت 20  و نوت 20 الترا  : أهم الفروقات

 

 

على عكس العامين الماضيين 10 و 10+ ، اللذين كانا حقًا "نفس الهاتف في حجمين" ، هناك اختلافات ملحوظة في أجهزة وقدرات Note 20 و Note 20 Ultra. للبدء ، فإن Note 20 بالتأكيد ليس هاتفًا "صغيرًا" - من الصعب التمييز بين الاثنين ، من حيث الحجم. يعد جهاز Note 20 أقصر بمقدار 3 مم وأضيق بمقدار 1 مم من Ultra ، وذلك بفضل شاشته الأصغر مقاس 6.7 بوصة ، وأخف وزناً بنسبة 7٪ تقريبًا. لا شيء يمكنك ملاحظته عن طريق الإمساك بواحدة فقط.

 

 

تمتلك الهواتف في الواقع تصميمات وبنيات مادية مختلفة ، ومع ذلك ، تبدأ في ملاحظة ما تراه معًا. يعتبر Note 20 أكثر تدويراَ في الزوايا ، مقارنةً بتصميم المربعات التقليدي في 20 Ultra. ولكن على العكس من ذلك ، يحتوي Note 20 على شاشة مسطحة بينما يحتفظ Ultra بحواف الشاشة المنحنية الكلاسيكية من Samsung - على الرغم من أن الزجاج لا يزال مستديرًا ، لذلك لا يوجد فرق وظيفي كبير بين الاثنين.

 

التغيير الوظيفي الأكبر هو معدل تحديث الشاشة ، حيث يملك نوت 20 معدل تحديث عند على 60 هرتز ، مثل سلسلة 10 ، و 20 Ultra عند 120 هرتز - مع وجود معدل تحديث تلقائي متغير جديد يجب أن يوفر على البطارية. يؤدي معدل التحديث أيضًا إلى وقت استجابة S Pen أفضل ، عند 9 مللي ثانية مقارنة بـ 26 مللي ثانية على نوت 20 القياسية. ربما يكون هذا أكبر خذلان في نوت 20 - عدم وجود عرض معدل تحديث مرتفع على هاتف 1000 دولار أمر صعب حقًا لتجاوز.


الجزء الخلفي من  نوت 20 ، للأسف ، من البلاستيك. إنه مطلي بشكل مقنع ليبدو مثل الزجاج غير اللامع في Ultra ، لكنه ليس كذلك - وأنت تعرف بمجرد أن تلمسه كليهما. لا يزال الإطار مصنوعًا من المعدن ، مما يمنحك شعورًا باردًا عند اللمس ومتانة محسنة ، ولكن وجود غطاء بلاستيكي على هاتف 1000 دولار أمر مخيب للآمال. من ناحية أخرى ، يبدو Note 20 Ultra رائعًا تمامًا مثل جميع هواتف Samsung المتطورة الأخرى.

 

داخليا ، هناك نوعان من التغييرات البارزة الأخرى. يحتوي Note 20 على 8 غيغابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 غيغابايت من التخزين ، مقابل 12 غيغابايت و 128 غيغابايت على Ultra - حيث يضيف الأخير فتحة بطاقة SD ونموذج تخزين اختياري 512 غيغابايت. أجد أنه من الغريب جدًا أن يكون ل نوت 20 ذاكرة وصول عشوائي أقل من خط S20 بأكمله ، على الرغم من أنه يحتوي على أحدث شرائح Snapdragon 865+. كما أن الاحتفاظ بفتحة بطاقة SD وخيار التخزين الأعلى بعيدًا عن Note 20 يشير فقط إلى نوايا Samsung الواضحة مع الطراز الأقل تكلفة: للمحافظة على شريحة  معجبي سلسلة هواتف نوت.

 

في الوقت الحالي ، أشعر بالحيرة قليلاً في نوت 20. بسعر 1000 دولار ، إنه في مساحة غريبة جدًا. هذا مبلغ كبير من المال لإنفاقه على هاتف عالق على شاشة 60 هرتز ، مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مثل الصناعة - بما في ذلك Samsung نفسها! - يتجاوز ذلك بكثير ، لا توجد فتحة لبطاقة SD ، وظهر بلاستيكي غريب يقلل من تكلفة التجربة. وفي الوقت نفسه ، بخلاف قلم S Pen ، لا يقدم أي شيء بخلاف S20 و S20 + من سامسونج. يمكنني معرفة سبب رغبة Samsung في جعلها هناك كخيار "الميزانية" لـ Note 20 Ultra ، لكنني لا أرى من سيرغب في شراء هذا الهاتف.

 

من ناحية أخرى ، يحتوي Note 20 Ultra على مسار أوضح للمبيعات. إنه يظهر لأول مرة بسعر 1300 دولار ، وهو أقل بـ 100 دولار من S20 Ultra ، ومع ذلك فهو تطور لهذا الهاتف. Note 20 Ultra هو نفس الحجم تقريبًا (في الواقع أقصر قليلاً) ، وهو في الواقع أخف وزناً ، ولديه نفس المواصفات والقدرات الأساسية - ولكن الآن لديه تركيز تلقائي بالليزر للكاميرا ، وكاميرا تليفوتوغرافي محسّنة ، وبالطبع قلم S Pen . الجانب السلبي الوحيد هو البطارية ، وهي أصغر بنسبة 10 ٪ من S20 Ultra - لكن شاشة معدل التحديث المتغير الجديد قد تشكل الفرق عند تشغيل الهاتف عند 120 هرتز. ما لم يحصل S20 Ultra على تخفيض سعر ~ $ 150 ، يجب أن يأكل Note 20 Ultra مبيعاته بالكامل

 

فيما يلي  مجموعة من الصور الملتقطة للجهازين الجديدين  : 






شاركه على جوجل بلس

عن Mo

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق